نجاح باهر للتدريب الثالث لرياضة “الجيوجيتسوكي نوكي “،الذي أشرف على تأطيره الخبير والبطل الدولي ” Daoud Dsl Black Belt Delariva * بالقاعة المغطات الزرقطوني بمراكش

29 أكتوبر 2017 - 12:22 ص

عرفت القاعة المغطات الزرقطوني بمراكش، اليوم السبت 28 أكتوبر 2017،التدريب الثالث لرياضة “الجيوجيتسوكي نوكي “،التدريب قام به الخبير والبطل العالمي Daoud Dsl Black Belt Delariva وأشرف على تنظيمه جمعية نادي ظلال النخيل الرياضي المراكشي .
وتضمن التدريب فئات الناشئين والكبار والأساتذة، الذين توافدوا من جميع أنحاء المملكة.


وحيث تميّز التدريب بمستوى عالمي بفضل الخبير الدولي والمشرفين الذين نجحوا بتنمية ونشر رياضة الجوجيتسو في كافة شرائح المجتمع صغارا وكبارا على المستوى المحلي والعالمي.
للتعريف:
الجوجيتسو البرازيلية إحدى الرياضات سريعة التطور وذلك لاسلوبها الفعال في الدفاع عن النفس والذي يعزز مفهوم مقدرة الشخص الضعيف صغير الحجم الدفاع عن نفسه بنجاح ضد شخص أكبر حجماً وقوة باستخدام التقنية المناسبة والفعالة والأكثر وضوحاً لطرح الطرف الثاني أرضاً وتطبيق تقنية تقييد العضلات والخنق لهزيمته. يشار لهذه الرياضة على أنها “الرياضة القتالية الناعمة” لأنه يمكن للجميع ممارستها بصرف النظر عن الحجم والعمر والقوة.
كما يمكن ممارسة هذه الرياضة في مسابقات رياضة الاشتباك بالأيادي مع أو دون استخدام الزي, ومسابقات الفنون القتالية المختلطة أو حتى عند الدفاع عن النفس.

وأختتم التدريب بتسليم شواهد وأحزمة
للمشاركين ،كما شكر الخبير الدولي اللجنة المنظمة وعلى رأسها السيد” يسين أيت لحمادي” رئيس جمعية نادي ظلال النخيل الرياضي المراكشي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *