“حللت أهلًا ووطِئت سهلًا” ذ خالد الفتاوي رئيس جمعية الصداقة الاسرائيلية المغربية يرحب بالزيارة المرتقبة لرئيس الكنيست الاسرائيلي ذو الأصول المغربية والداعم لمغربية الصحراء.

31 مايو 2023 - 3:39 م

آية الفتاوي – نبأنيوز
من المتوقع أن يقوم رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا بزيارة رسمية هي الأولى من نوعها إلى المغرب يوم 7 يونيو 2023…

وبهذه المناسبة عبرت جمعية الصداقة الاسرائيلية المغربية بكل أعضائها داخل وخارج المغرب برئاسة ذ خالد الفتاوي عن ترحابها المفعوم بالمحبة والسلام بهذه الزيارة .
وعبر ذ خالد الفتاوي المحامي بهيئة مراكش ورئيس جمعية الصداقة الاسرائيلية المغربية عن فرحه وترحيبه الكبير بزيارة رئيس الكنيست الاسرائيلي السيد “أمير أرحنا ” بعبارة “حللت أهلا ووطئت سهلا ”
حيث قام ذ خالد الفتاوي مؤخرا بزيارة عمل لدولة إسرائيل كان من ضمنها زيارة الكنيست الاسرائيلي واستقبل من طرف رئيس الكنيست.

ويعد السيد أمير أوحنا ذو الأصول المغربية من الداعمين لمغربية الصحراء والرافضين المساس بوحدة المغرب …
وفي نفس السياق اهدى ذ خالد الفتاوي اللباس الصحراوي للسيد رئيس الكنيست الاسرائيلي أمير أوحنا الذي بدوره قام بارتدائه داخل الكنيست الاسرائيلي مرددا شعار الصحراء مغربية .

وفي حديث مع ذ خالد الفتاوي عن الزيارة المرتقبة للسيد أمير أوحنا ،
قال ذ خالد الفتاوي : بداية أهلاً بمن أتى بتحية وسلام يريد الترحيب بأحلى الكلام يريد أن نعلن له الانضمام إلى كوكبة أصدقائنا الكرام.
أما عن الزيارة فمن المتوقع الغرض هو “تثمين وتقوية وتطوير العلاقات بين البلدين وتشجيع تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات فيما بينها، إلى جانب دعم الجهود الدبلوماسية وغيرها من الأهداف التي تصبو إلى تقوية العلاقات”.

وأضاف ذ خالد الفتاوي ان تقدم العلاقات مؤخرا بين إسرائيل والمغرب تعزز في مختلف المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية.

وأن هذا التعاون يضيف ذ خالد الفتاوي تجسد أيضا عبر توقيع اتفاقيات عدة همت بالأساس استئناف الربط الجوي المباشر بين البلدين، والتعاون في المجال الأمني، وتنظيم منتديات مشتركة حول قضايا الابتكار، وكذا التعاون بين المؤسسات الأكاديمية، علاوة على أنشطة بين المجتمع المدني بكلا البلدين، وإجراءات أخرى ذات منفعة متبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *