وفاة مؤسس قرية أطلس كيندر للأطفال باقليم الحوز السويسري “هانزجورك هوبر”.

4 سبتمبر 2022 - 7:06 م

اعلنت جمعية أطفال الاطلس قبل قليل من عشية يومه الاحد 4 شتنبر ، عن وفاة مؤسس قرية أطلس كيندر للأطفال باقليم الحوز السويسري “هانزجورك هوبر”.

وأعلنت الجمعية في منشور لها على “الفيسبوك” بألم عميق الخسارة المؤلمة التي تعرضت لها بعد وفاة المؤسس Hansjörg HUBER، مشيرة “ان أب لـ 200 طفل ، ووالد الجميع رحل الليلة الماضية.

واشارت الجمعية ان جميع ابنائه سيكونون هناك لمواصلة المهمة الإنسانية التي ربطتهم بقرية أطلس كيندر للأطفال، مشيرة الى ان جثمان الراحل سيوارى المقبرة الأوروبية بمراكش.

والسويسري الراحل هانزجورك هوبر الذي كان يقيم بالمغرب، كان قد جعل قيد حياته من جمعيته ملاذاً للسلام للأطفال المتخلى عنهم في منطقة تحناوت، بالقرب من مراكش، حيث أعد للأطفال المتخلى عنهم منازل تأويهم وتحميهم إذا تحتضن “دار بويدار” هؤلاء الأطفال في جبال الأطلس الكبير في هذه القرية، التي تم إنشاؤها من أجلهم.

وتم تشييد الدار من قبل السويسري الراحل، “هانزجورك هوبر”، وهو رجل أعمال سابق في مجال التأمين، والذي قرر تخصيص نصف ثروته الشخصية، أي حوالي مليوني يورو، لهذه الجمعية حيث استقر هانزجورك هوبر بالمغرب منذ سنوات واختار قرية تحناوت لإقامة هذا المشروع الخيري الذي يضم مجموعة من المنازل ومدرسة ومسجد ومستوصف، ما يقرب من 120 طفلا، تشرف عليهم ستون أم بالتبني وحوالي 40 عامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *