بعد مقالات “نبأنيوز “والي جهة مراكش آسفي يتجاوب مع شكايات ساكنة عمارات الأحباس و يوفد لجنة ولائية لمعاينة خروقات شركات النقل الطرقي.

9 فبراير 2021 - 7:36 م

أسامة الفتاوي -نبأنيوز

بعد ان توجهت الجمعيات المهنية النقلية بجهة مراكش أسفي، و الشركات الوطنية المهنية للنقل العمومي للمسافرين للسيد والي جهة مراكش اسفي، بشكاية مستعجلة موقعة من طرف العشرات من جمعيات منتسبة للقطاع على مستوى الجهة، من اجل التدخل و رفع الضرر الذي لحقهم جراء فتح ثلاثة شركات لبيع تذاكر السفر تحت ذريعة إرساليات البضائع بعمارة الأحباس باب دكالة.


استحسنت ساكنة عمارات الأحباس بباب دكالة، و مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمحطة الطرقية، تجاوب السيد والي جهة مراكش أسفي مع شكاية الساكنة المتضمنة في مجموعة مقالات نشرت على مواقع إخبارية محلية و وطنية، المتضررة من نشاط شركات خاصة بالنقل الطرقي، و مضايقات مسيريها.

و اوفدت صباح اليوم الثلاثاء 09 فبراير الجاري، لجنة ولائية إلى مقر الشركات المذكورة، لمعاينة مخالفات و خروقات بالجملة المذكورة في الشكاية، من اجل تحديد المسؤوليات و ترتيب الجزاءات اللازمة.

و انطلاقا من الفصل 21 من الظهير الشريف رقم 1.63.260 المنظم لقطاع النقل الطرقي، و الذي ينص على ضرورة الرجوع إلى وزارة الأشغال العمومية لفتح مكتب لنقل المسافرين أو البضائع، و أن كل شخص يزاول بصفة اعتيادية مهنة وسيط بين أصحاب النقل والزبناء يعتبر قد فتح مكتبا للنقل، فمن الواجب ان تطبق اللجنة المكلفة بشكل رسمي، القرارات المناسبة في حق شركات النقل المذكورة، و إخضاع مسيريها للقانون كغيرهم من باقي مهنيي القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *