بعد توقيعه اتفاقية تعاون بين مراكش وهوبي الصينية وباقتراح من السفارة الصينية ذ خالد الفتاوي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية “الأعمال من أجل التعاون الدولي لمحافظة هوبي” التي تمثل 6000 شركة متعددة النشاطات الصناعية والسياحية والذكاء الصناعي

24 نوفمبر 2022 - 12:03 م

من أجل تحقيق التعاون المربح للجانبين وعلى أساس الهدف الصادق لخدمة الشركات الصينية والمغربية،


وقع الأستاذ خالد الفتاوي رئيس “الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد “يومه الاثنين 22 نوفمبر 2022 اتفاقية تعاون مع “جمعية الأعمال من أجل التعاون الدولي لمحافظة هوبي”وهي
جمعية تظم تحت لوائها اكثر من 6000 شركة تنشط في مجال الصناعة والسياحة والذكاء الصناعي ..

وتعد محافظة hubei مركزًا رئيسيًا مركزًا للنقل ومركزًا سياسيًا وثقافيًا واقتصاديًا في وسط الصين.
حيث حققت مقاطعة هوبي بوسط الصين نموا اقتصاديا خلال العقود الماضية، وذلك بفضل موقعها الجغرافي المتميز، وتتطور صناعات مثل الري والمواصلات في المقاطعة بشكل سريع. وتجاوز عدد الشركات بصناعة التكنولوجيا المتقدمة 6500 شركة.
وجاء في البند الاول من الاتفاقية :
من خلال مفاوضات ودية ، توصل الطرف “أ” و “ب” إلى اتفاق تعاون حيث ستستثمر المزيد من الشركات الصينية وتبدأ أعمالها في المغرب في المستقبل ، وقد تقوم الجمعية المغربية الصينية بتعزيز الثقافة والاقتصاد بشكل منتظم / غير منتظم لتوفير رابطة الأعمال التجارية. التعاون الدولي لإقليم هوبي مع المشاورات ذات الصلة بشأن القوانين واللوائح والمالية والضرائب والسياسات التفضيلية للحكومة المغربية .
وتبعا للبند السابع من الاتفاقية والذي ينص على ان “جمعية الأعمال من أجل التعاون الدولي لمحافظة هوبي” تعطي تفويضا شاملا للجمعية المغربية الصينية لتنمية الثقافة والاقتصاد للقيام بدور ممثلها القانوني بالمغرب ، في جميع الادارات الحكومية والغير حكومية المحلية والوطنية ذات الصلة نيابة عنها لتنفيذ الأعمال ذات الصلة.
وفي حوار مع د خالد الفتاوي ، الذي قال ان الجمعية تلقت رسالة شكر من السفارة الصينية بالرباط بعد توقيع اتفاقية التعاون وتفضل بالشكر الجزيل للسفارة الصينية بالرباط وانه جد سعيد بهذا التشريف بتمثيل “جمعية الأعمال من أجل التعاون الدولي لمحافظة هوبي” بجميع انحاء المغرب و اوضح أن تواصله مع الصين الذي يزيد عن اكثر من 16 سنة هو تجربة ناجحة نتج عنها خلق علاقات وتبادل خبرات في جميع الميادين بين الدولتين .واضاف ان الوضع الحالي يعطي الفرصة الاكبر لجمعيات المجتمع المدني للنهوض بجميع القطاعات وخلق شراكات دولية .

وللتذكير فقد قام ذ خالد الفتاوي في فترة العمدة السابق لمدينة مراكش السيد محمد العربي بلقايد بتوقيع اتفاقية توأمة مع محافظة hubei الصينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *