رسميا/ وزارة التربية والتعليم تحسم في قضية التعليم عن بعد لانطلاق الموسم المدرسي

29 أغسطس 2020 - 3:54 م

أسامة الفتاوي _ نبأنيوز

حسمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشكل رسمي مسألة اختيار نمط التدريس عن بعد لإنطلاق الموسم الدراسي الجديد 2021/2020، في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها المغرب، بسبب جائحة “كوفيد19”.

وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي؛ سعيد أمزازي، في مذكرة وجهت لمديري المصالح المركزية والجهوية والإقليمية، إن “النمط التربوي الأساسي لانطلاق الدخول المدرسي 2021/2020 بالنسبة لجميع المستويات الدراسية يتمثل في “التعليم عن بعد”.

وأوضحت المذكرة، أن التعليم عن بعد يتمثل في “بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية وتوفير الموارد الرقمية عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة من طرف الوزارة، وكذلك من خلال تنظيم الحصص الدراسية عبر الأقسام الإفتراضية، التي تمكن من خلق تفاعل وتواصل مستمرين بين المتعلمات والمتعلمين وأستاذاتهم وأساتذتهم”.

وأكد أمزازي، أن “التعليم عن بعد هو الأساس من أجل تأمين الحق الأساسي في التعلم كيفما كانت الظروف، وفي ظل الظرفية الإستثنائية التي تعيشها البلاد، على أن يتم إعمال الجهوية والمقاربة المجالية في اختيار وتنزيل النمط التربوي الملائم، من خلال تخويل السلطات التربوية الجهوية والإقليمية والمحلية الصلاحيات الكاملة لذلك”، وفق تعبير المذكرة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *