مدرسة حي الصناع بدمنات تخلد الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية ومدير المدرسة ذ عبد العزيز الفتاوي يؤكد على أن “السلامة أولا” .

13 فبراير 2017 - 11:23 م

بمناسبة الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية الذي يمتد من 12 الى 20 فبراير من كل سنة و تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير 2005
، نظمت مدرسة حي الصناع بدمنات حملة توعوية للتلاميذ حول السلامة الطرقية بحضور الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة وكذلك شرطة مفوضية دمنات ،وبعض أعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ ، وقد تضمن هذا النشاط تقديم عروض حول السلامة الطرقية وورشة تطبيقية لعناصر الشرطة لشرح وتطبيق بعض قواعد السلامة الطرقية.
و ألقى ذ “عبد العزيز الفتاوي “” مدير المدرسة كلمة بالمناسبة شكر فيها كافة الحضور و تطرق لحيثيات تنظيم النشاط باعتبار السلامة أولا،كما ألقى عرضا حول السلامة الطرقية تطرق فيه إلى مفهوم هذه الأخيرة ثم بعض الإحصائيات والأسباب المساهمة في حرب الطرق وكذا بعض النتائج والحلول من أجل التخفيف منها، وختم ذ عبد العزيز الفتاوي عرضه بحث التلاميذ باتخاذ الحيطة والحذر في استعمال الطريق. ثم مرر الكلمة الى ممثل مفوضية الشرطة بدمنات  الذي ركز على بعض النصائح للتلاميذ ، مشيرا إلى إن موضوع السلامة الطرقية يشكل راهنا من أهم التحديات الكبرى أمام بلادنا والتي على الجميع التعاون وتنسيق الجهود والمقاربات من أجل رفعها. و في أفق التصدي الكلي لنزيف حوادث السير والحد من عواقبها الوخيمة على المستوى البشري والاجتماعي و الاقتصادي
وحثهم على احترام قواعد وضوابط السلامة الطرقية. وفي الختام شكر السيد المدير الحضور الكريم وكل من ساهم في تنظيم هذا النشاط الذي يكتسي أهمية خاصة على الصعيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *