لقاء رسمي بين والي جهة مراكش آسفي و ذ خالد الفتاوي رئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد لمناقشة وتقديم مساعدة وحلول لأزمة الماء بالجهة.

26 سبتمبر 2022 - 7:37 م

آية الفتاوي -نبأنيوز
في اطار تعزيز دور جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الغير حكوميين في ورش الحكومة المنفتحة.
اجتمع السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش – آسفي اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي بالاستاذ خالد الفتاوي رئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد وبحضور كل من مدير الحوض المائي لتانسيفت والسيد الكاتب العام لولاية الجهة والمدير العام لمركز الاستثمار ومسؤول شركةEnergy China الاولى عالميا المتخصصة في البنية التحتيةوالطاقةومسؤولين عن شركات صينية لمناقشة ووضع خطة لمعالجة أزمة الماء الذي تعيشه جهة مراكش منذ فترة .

وخلال الاجتماع عبر ذ خالد الفتاوي رئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد عن حسن الاستقبال وإلمام السيد والي جهة مراكش آسفي بجميع ملفات الجهة وأكد ان الجمعية بجميع طاقاتها مستعدة في الانخراط بكل ماتتطلبه مصلحة البلاد وذلك باشراك جميع المصالح الخارجية ومسايرة التنمية في خطى صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .

وأكد المسؤول عن الشركة الصينية الدولية Energy China بان الشركة مستعدة لنقل خبرتها والعمل لحل مشكل الماء بجهة مراكش و الاستثمار في جميع ربوع المملكة المغربية .

وتعتبر شركةEnergy China الاولى عالميا فيما يخص البنيات التحتية من مصفات المياه والطرقات والسدود وكذلك الطاقة www.ceec.net.cn

واكد المسؤولين عن الشركات الصينية ان فكرة الاستثمار بالمغرب لم يأت فجأة وانما جاء عن قناعة لما يشهده المغرب من امن وامان واسقرار مادي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ويأتي هذا الاجتماع بعد الاسقبال الرسمي للأستاذ خالد الفتاوي رئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد من طرف سفير الصين بالمغرب الخميس 25 غشت 2022 .

وفي ختام الاجتماع عبر ذ خالد الفتاوي وجميع الحضور عن شكرهم الخالص للاستقبال والوقت والاهتمام الذي حضوا به من طرف السيد والي جهة مراكش آسفي .

اسقبال رسمي للأستاذ خالد الفتاوي رئيس الجمعية المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد من طرف سفير الصين بالمغرب لمناقشة المشاركة في مشاريع التنمية الاقتصادية على الصعيد الوطني والتعبير عن دعم الجمعية لوحدة أراضي الصين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *