ساكنة الحي العسكري (بين لقشالي)، بمراكش تطالب باعتقال “بطل” جريمة قتل “سحر”

4 يوليو 2020 - 12:20 م

نظم ساكنة حي يوسف بن تاشفين (بين لقشالي)، أمس الجمعة ثالث يوليوز، وقفة احتجاجية للتنديد بمقتل الفتاة العشرينية “سحر” والمطالبة باعتقال الجاني المتورط في هذه الجريمة البشعة وتقديمه للعدالة. 
  

ورفع المحتجون شعارات تطالب بالكشف عن الحقيقة في مقتل الضحية  التي عاشت اليتم منذ صغرها، و استأنست بحي يوسف بن تاشفين بمراكش، حيث عاشت بعد وفاة أبويها بالتبني،  لمدة تناهز ثمان سنوات بين دروب هذا الحي الشعبي، حيث كانت تعيش في وضعية بدون مأوى، وتتلقى الدعم والمساعدة لتأمين بقائها على قيد الحياة من طرف ساكنة الحي. 
  

وقد ضمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، صوتها إلى صوت ساكنة حي يوسف بن تاشفين، مطالبة بضرورة الإسراع وتعميق الأبحاث لفك لغز هذه الجريمة الوحشية، وتقديم الجاني أمام العدالة، إنصافا للضحية وللمجتمع و إعمالا لسلطة القانون. 
  

و أشارت الجمعية في بلاغ لها، إلى أن “سحر” قد تكون تعرضت للإغتصاب نجم عنه حمل، وبعد ذلك بمدة تفاجأت ساكنة حي بين القشالي يوم الثلاثاء 30 يونيو، بنبأ العثور عليها جثة هامدة مكبلة بمحطة تصفية المياه العادمة بالقرب من العزوزية بملحقة سيدي غانم. 
  

وطالبت الجمعية في بلاغ لها، الجهات الحكومية بسن سياسات حقيقية تروم  توفير الحماية الإجتماعية والرعاية الصحية والمأوى، وحق التمدرس أو التدريب المهني للأطفال والفتيان والفتيات الذين يعيشون وضعية صعبة،  ولكل الذين يعيشون في تماس مع الشارع، في وضعية هشاشة، ووضع حد  لما يتعرضون له من انتهاكات صارخة  لحقوق الإنسان، من عنف مادي و استغلال جنسي وقهر  اجتماعي و إقصاء إقتصادي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *