المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين مراكش-وارزازات ، يدين مسودة مشروع تعديل قانون 81.03 المنظم لمهنة المفوضين القضائيين ويعتبرها انتكاسة قانونية ومهنية وحقوقية تخالف طموح القاعدة العريضة للمفوضين القضائيين + بيان

28 يونيو 2020 - 2:43 م

أسامة الفتاوي -نبأنيوز

عبر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين مراكش-وارزازات عن صدمته الشديدة لمسودة مشروع تعديل قانون 81.03 المنظم لمهنة المفوضين القضائيين والتي تم حجبها عنه وتسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر المجلس في بلاغ له يوم أمس الجمعة، توصلت نبأنيوز بنسخة منه ، عن رفضه المطلق للمسودة المسربة والتي لا تمت بصلة للمشروع الذي تم التوافق عليه بين الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين ووزارة العدل وهو ما يجعل مبدأ الثقة الذي تنهجه الهيئة في الميزان. كما يدين المجلس المقتضيات الجديدة لمسودة مشروع القانون المنظم للمهنة ويعتبرها انتكاسة قانونية ومهنية وحقوقية تخالف طموح القاعدة العريضة للمفوضين القضائيين الطامحين الى تعديل القانون المنظم للمهنة وفق المعايير الدولية .

وأكد المجلس في ذات البلاغ، أن المسودة المسربة تضمنت موادا لم يسبق مطلقا مناقشتها وكذا حذف مواد ومقتضيات سبق أن تم التوافق حولها، مشددة على أن “هذا الأسلوب يشكل منزلقا خطيرا وسياسة في تدبير الحوار غير مسبوقة تنذر بعواقب خطيرة”.

ودعا المجلس وزارة العدل إلى تحمل مسؤوليتها في تبني أو نفي المواد المسربة وإلى سحب المسودة المسربة والجلوس إلى طاولة الحوار والمصادقة بصفة رسمية على المسودة النهائية المتفق حولها.

كما عبر المجلس عن استعداده لتنفيذ برنامج نضالي متعدد المستويات والمراحل لفرض الشرعية وعودة الثقة والمصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *