جريدة نبأ نيوز

تنوير للرأي العام / رئيس قسم المستعجلات بالرازي البروفيسور أبو الحسن : السيدة التي ظهرت في الفيديو تعرضت لمشكل نفسي حالة هستيريا crise d’hystérie ممزوجة بابتزاز ممنهج

أسامة الفتاوي -نبأنيوز
تنويرا للرأي العام الوطني والمحلي، وبحثا عن حقيقة الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، يوثق لفتاة تعاني من ضيق التنفس، ويدعي بعض معارفها، أنها ربما تكون مصابة بفيروس كورونا، اتصلت (نبأنيوز) برئيس قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش البروفيسور “توفيق أبو الحسن”، لتوضيح متضمنات المشاهد التي نقلها الفيديو، الذي يقع في دقيقتين و20 ثانية، نفى رئيس قسم المستعجلات إصابة المريضة بفيروس كورونا، حيث إنه بعض خضوعها للكشف الطبي تبت تعرضها لمشكل نفسي، وهي حالة هستيريا  crise d’hystérie ممزوجة بابتزاز ممنهج .

وحسب البروفيسور توفيق، فإن معالجة المريضة استوفى كل حيثيات الكشف المعمول به، في مثل هذه الحالات. لكن، يضيف المتحدث، أن الأمر تجاوز المطلوب، فأصبحنا أمام انتهاك فاضح للظروف التي نعيشها في ظل المسؤولية الملقاة على عاتقنا.

وقال البروفيسور توفيق أبو الحسن، أن مصالح المستشفى طالبت بتحقيق قضائي في النازلة، وأنه سيتم التأكد من كل المعلومات المدرجة بالفيديو، الذي انتهك أصحابه الطوارئ الصحية.

وفي انتظار ما ستسفر عليه التحقيقات الأمنية والقضائية، فإن “نبأنيوز” ستعمل على تغطية كل ما من شأنه الوصول إلى الحقيقة، تثمينا لدور وسائل الإعلام في الرقابة ونشر الحقائق كاملة دون تحيز أو خندقة.