بحضور محمد العربي بلقايد ، مجلس جماعة مراكش يعقد أول دورة حضورية وهذه النقاط المصادق عليها بالإجماع بعد توفر النصاب القانوني + صور

28 يونيو 2020 - 10:41 ص

أسامة الفتاوي -نبأنيوز

عقد مجلس جماعة مراكش يوم الجمعة 26 يونيو 2020، أول دورة حضورية بعد إجراءات الحجر الصحي والتخفيف من حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19 منذ 20 مارس الماضي.. وقد تم مجلس احترام الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تفرضها الظرفية..

كما تم – ولأول مرة – العمل على النقل المباشر والبث الكامل والكلي لأشغال الجلسة عبر صفحة جماعة مراكش على موقع التواصل الاجتماعي.

وبعد توفر النصاب القانوني وافتتاح الجلسة، تم إطلاع الحاضرين، في إطار النقطة 4 من جدول أعمال الدورة – على الاجراءات والتدابير التي قامت بها جماعة مراكش في مواجهة جائحة كورونا.

  • الاطلاع على تقرير اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات، ومناقشة إمكانية التمديد الاستثنائي لعقد استغلال مرفق النقل الحضري عبر الحافلات المبرم بين شركة ألزا ومدينة مراكش، وذلك لمدة سنة تبتدئ من فاتح يوليوز 2020 الى غاية 30 يونيو 2021، وهي نقطة واردة من السيد الوالي عامل عمالة مراكش، تهدف إلى ضمان استمرار خدمات النقل الحضري في انتظار استكمال اجراءات تأسيس مجموعة الجماعات الترابية للنقل الحضري وبين الحضري، وإرساء هياكلها.
  • الاطلاع على تقرير اللجنة لتمديد العقود الحالية للشركات الثلاث المكلفة بتدبير قطاع النظافة بمدينة مراكش، إلى غاية 31 دجنبر 2020، بدل 15 شتنبر موعد انتهاء العقد، وذلك نظرا لكون الشركات التي ستفوز بالصفقة المعلن عنها لتجديد العقد لن تتمكن من بدء خدماتها في 15 شتنبر، وبالتالي صادق المجلس على التمديد ضمانا لاستمرارية الخدمة في انتظار تحقيق الانتقال وتوقيع عقود جديدة.
  • الاطلاع على تقرير اللجنة المكلفة بالشؤون القانونية وتنظيم الادارة، والموافقة على تعديل بندين من القانون الداخلي لمجلس جماعة مراكش، رقم 07 و49، المتعلقان برقمنة المحاضر والتقارير وتبادلها عبر اللوحات الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، والاستغناء عن الطبع والتبادل الورقي، وكذا تمثيلية المجلس وانتداب أعضائه للمشاركة في المؤسسات والهيئات المنصوص عليها في القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *